رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ القليوبية يفتتح ملعب شباب الزهويين بتكلفة 400 ألف جنيه

فيتو

افتتح الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، اليوم الأحد، ملعب شباب لكرة القدم بقرية الزهويين، التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر، بحضور عضوي مجلس النواب "مصطفى الكمار وعبدالعزيز الصفتي"، وحسن الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، بتكلفة إجمالية بلغت 400 ألف جنيه.


يأتي ذلك في إطار حرص المحافظ على التواجد مع شباب القرى، للتعرف على مشكلاتهم وبناء جسر من الثقة بين المواطن والمسئولين.

وخلال اللقاء، قدم المحافظ الشكر للمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب، على جهوده واستجابته لإنشاء هذا الملعب الذي سيجمع شباب القرية لتفريغ طاقاتهم، مضيفا أن المحافظة بصدد تنظيم ملتقى توظيفي للشباب ستشترك فيه 15 شركة وسيوفر 5 آلاف فرصة عمل، وندعو جميع شباب المحافظة للمشاركة فيه.

وتحدث المحافظ مع الأهالي عن مشكلات القرية، ومنها مشكلة الصرف الصحي والتعليم وتطوير المزلقانات وتوسعة الطرق وإيجاد حلول لها خارج الصندوق، كما أضاف سيادته أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق على عام 2016 "عام الشباب"، ليكون الشباب قاطرة الأمل والنهوض بمصر في كل المجالات، كما أشار إلى أنه في أقل من شهرين زار أكثر من 22 قرية للتعرف على مشكلاتها وإيجاد حلول لها خارج الصندوق.

وأضاف لأهالي القرية أنه تم طرح مستشفى شبين القناطر للتطوير، كما سيتم الانتهاء من رصف طريق الدير، خلال ثلاثة أشهر، كما نعمل على حل أزمة الصرف الصحي بالقرى، وبانتهاء عام 2016 سيتم الانتهاء من 52% من القرى المحرومة من الصرف الصحي.

كما أكد ضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية وتعظيم دور الشباب للقضاء على مشكلة القمامة والفصل من المنبع وتنظيم سلوكيات المواطنين وتحديد مواعيد إلقاء القمامة لسهولة جمعها.

الجريدة الرسمية